اهلا وسهلا بكم في منتدى قرية الناصرية محافظة دمياط
مسجد الجمل بالناصرية 1211
مسجد الجمل بالناصرية R
اهلا وسهلا بكم في منتدى قرية الناصرية محافظة دمياط
مسجد الجمل بالناصرية 1211
مسجد الجمل بالناصرية R
اهلا وسهلا بكم في منتدى قرية الناصرية محافظة دمياط
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى اخبار واحداث قرية الناصرية واهلها واهتماماتهم
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
تصويت
ايه رايك في الشكل الجديد للمنتدى ؟
1: حلو جدا
مسجد الجمل بالناصرية I_vote_rcap59%مسجد الجمل بالناصرية I_vote_lcap
 59% [ 24 ]
2: مقبول
مسجد الجمل بالناصرية I_vote_rcap32%مسجد الجمل بالناصرية I_vote_lcap
 32% [ 13 ]
3: وحش اوى
مسجد الجمل بالناصرية I_vote_rcap10%مسجد الجمل بالناصرية I_vote_lcap
 10% [ 4 ]
مجموع عدد الأصوات : 41
المواضيع الأخيرة
» وتلك الايام نداولها بين الناس
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 09, 2011 12:21 pm من طرف محمود بلال

» رمضان كريم
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 02, 2011 10:23 am من طرف محمود موسى

» هيه الناس راحت فين
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالخميس يونيو 16, 2011 12:33 pm من طرف محمود بلال

» حملة بنحب بلدنا
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالجمعة مايو 13, 2011 2:55 pm من طرف حلوانى روان

» عجائب وغرائب
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالسبت مارس 05, 2011 4:36 pm من طرف ابو سهيلة

» فين الشباب
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالأحد فبراير 20, 2011 10:54 pm من طرف عصام الغلبان

» خبر عاجل ( الناصريه خلال الازمه )
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالأحد فبراير 13, 2011 9:09 pm من طرف khaled

» ادخل هنى الاعضاء النشطاء
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالإثنين فبراير 07, 2011 8:20 am من طرف ميـ@ـدو

» من عجائب الشعر
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 25, 2010 6:27 pm من طرف مجدي فوده

» كيف تحصل علي السعادة
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 24, 2010 11:06 pm من طرف جمال الشرباصي

» الغربة واشتيائى لمصر
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 24, 2010 11:05 pm من طرف جمال الشرباصي

» البرمجه الإيجابيه والسلبيه...
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 23, 2010 1:07 pm من طرف elaf

» من أين تنبع السعادة؟؟؟؟
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 20, 2010 5:56 pm من طرف elaf

» امرأة عجوز
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 20, 2010 5:48 pm من طرف elaf

»  (شعور سخيــــــــــــف)
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 19, 2010 1:39 pm من طرف محمود بلال

» كيف كانت سنة 2010 عليك ؟
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 17, 2010 12:32 am من طرف عامر

» الحياة ... ونعمة النسيان
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 15, 2010 3:52 pm من طرف elaf

» إن أفضل الصيام بعد شهر رمضان هو شهر محرم
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 14, 2010 11:35 am من طرف eman

»  ديوان "زمان القهر علمني" فاروق جويدة قصيدة(أريدك عمري)
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 14, 2010 8:30 am من طرف محمود بلال

» أقوال المشاهير
مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 13, 2010 3:53 pm من طرف محمود بلال

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عامر
مسجد الجمل بالناصرية I_vote_rcapمسجد الجمل بالناصرية I_voting_barمسجد الجمل بالناصرية I_vote_lcap 
محمود الكاشف
مسجد الجمل بالناصرية I_vote_rcapمسجد الجمل بالناصرية I_voting_barمسجد الجمل بالناصرية I_vote_lcap 
محمد هلالي
مسجد الجمل بالناصرية I_vote_rcapمسجد الجمل بالناصرية I_voting_barمسجد الجمل بالناصرية I_vote_lcap 
مجدي فوده
مسجد الجمل بالناصرية I_vote_rcapمسجد الجمل بالناصرية I_voting_barمسجد الجمل بالناصرية I_vote_lcap 
م / مصطفى مرسى
مسجد الجمل بالناصرية I_vote_rcapمسجد الجمل بالناصرية I_voting_barمسجد الجمل بالناصرية I_vote_lcap 
ايما
مسجد الجمل بالناصرية I_vote_rcapمسجد الجمل بالناصرية I_voting_barمسجد الجمل بالناصرية I_vote_lcap 
mo7amed kawther
مسجد الجمل بالناصرية I_vote_rcapمسجد الجمل بالناصرية I_voting_barمسجد الجمل بالناصرية I_vote_lcap 
mo7amed elkashef
مسجد الجمل بالناصرية I_vote_rcapمسجد الجمل بالناصرية I_voting_barمسجد الجمل بالناصرية I_vote_lcap 
شريف عبودة
مسجد الجمل بالناصرية I_vote_rcapمسجد الجمل بالناصرية I_voting_barمسجد الجمل بالناصرية I_vote_lcap 
you%%%sef
مسجد الجمل بالناصرية I_vote_rcapمسجد الجمل بالناصرية I_voting_barمسجد الجمل بالناصرية I_vote_lcap 
سحابة الكلمات الدلالية
الاعلانات

 موقع رسول الله

------------------------
 
استمع للقران الكريم
------------------------
 
للتبادل الاعلاني :
الاتصال بالادارة
0160636897
0104340951

 

 مسجد الجمل بالناصرية

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أحمد ربيع هلالى
عضو نشيط
عضو نشيط
أحمد ربيع هلالى


علم دولتك : مصر
عدد المساهمات : 91
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 25/12/1969
تاريخ التسجيل : 03/05/2010
العمر : 54
رسالة sms ضع النص الذي تريده بدلا من هذا الجملة
ذكر مسجد الجمل بالناصرية 8vuutv

مسجد الجمل بالناصرية Empty
مُساهمةموضوع: مسجد الجمل بالناصرية   مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 23, 2010 9:27 pm

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه...وبعد
فهذه فتوى وجدتها على موقع الدكتور(القرضاوى) تتعلق بحكم الصلاة فى مسجد الجمل أنقله لكم للفائدة وبراءة الذمة والله المستعان
................................................................................

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
بناء ضريح ومسجد في أرض مملوكة بغير إذن أصحابها[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أما بعد، فقد ورد الخبر التالي في جريدة "الأخبار" المصرية، العدد رقم 6774 بتاريخ 13صفر1394هـ الموافق 7مارس 1974م، الصفحة الخامسة، العامود الأول:
نص الخبر:
ظاهرة غريبة في جنازة شيخ بإحدى قرى دمياط.
ظاهرة غريبة حدثت في قرية الناصرية بدمياط أمس. رفض الأهالي تنفيذ وصية الشيخ محمد الجمل الشهير بأبو فراخ، بدفنه عند وفاته في مكان يبعد عن مقابر القرية بحوالي 3كيلو مترات، ولكنهم عندما قاموا بتشييع جنازته أمس، فوجئوا بالنعش يستدير بحامليه، ويجذبهم إلى مزرعة قمح.
أخطر الأهالي رجال الشرطة، فأسرعت قوة على رأسها مأمور مركز (فارسكور) وحاولوا رفع النعش من مكانه دون جدوى.
اضطر الأهالي إلى إقامة ضريح للشيخ في نفس المكان، وتم دفن الجثمان فيه.
ومما يذكر أن هذا الشيخ يبلغ من العمر 90 سنة. وقد رحل من قريته الأصلية (طهطا) بسوهاج وأقام بقرية الناصرية منذ 30 عاما.
انتهى الخبر المنشور.
أرجو التفضل بالإفتاء كتابة، مبينا وجهة نظر الدين. وما هو الحكم بالنسبة للزرع الذي تلف بفعل المتسببين، ومنهم حاملو النعش. وحكم الضريح الذي أقيم على أرض لا يملكها المتوفى أو من قاموا بدفنه، وحكم المسجد الذي أقامه المتسببون على غير إذن من المالك للأرض. وهل لمالك الأرض أن يزيل الضريح الذي بني؟
أرجو التفضل بالإفادة كتابة حتى تطمئن قلوب مؤمنة بالله، وحتى لا تضيع حقوق على أصحابها.
وفقكم الله وسدد خطاكم.


ج: لقد كان أهالي القرية على حق حين رفضوا تنفيذ وصية الشيخ بأن يدفن في مكان ما، على بعد ثلاثة كيلومترات من البلدة. وذلك لأن هذه الوصية باطلة لا يجوز تنفيذها. لما فيها من مخالفات عديدة للشريعة وللسنة.
أما أولاً: فلأنه أوصى بأن يدفن في أرض ليست ملكا له، وليست مواتا، ولا موقوفة على الدفن. بل هي مملوكة لبعض الناس، الذي يستخدمونها بالفعل في الزراعة. ولو كان هذا الشيخ على شيء من العلم، ما سمح لنفسه بهذه الوصية الجائرة، التي تتضمن العدوان على ملك الغير بغير حق.
وأما ثانياً: فلما تحويه الوصية من نزعة إلى التميز عن سائر المسلمين، بحيث لم يرض الموصي لنفسه أن يدفن في مقابر الناس، وحرص على أن يدفن بعيدا عنهم، في مقبرة مستقلة. مع أن الموت سوى بين الجميع، فلماذا التمييز في المقابر؟. وهذه النزعة لم تعرف عند السلف الصالح من الصحابة ومن تبعهم بإحسان، فقد كانوا يدفنون مع غيرهم من المسلمين، ولم يعرف الاتجاه إلى التمييز في المقابر إلا بعد شيوع البدع، والانحراف عن هدى السلف.
وأما ثالثاً: فلأنه كلف الناس أن يحملوه من القرية إلى هذا المكان القصي، وما كان له أن يجشمهم هذه المشقة بغير مسوغ.
أما ما ذكر من حكاية النعش واستدارته بحامليه، وجذبهم قهرا ورغم أنوفهم إلى مزرعة قمح..الخ. فهذه حكايات يتناقلها العوام عادة في القرى، عندما يموت أحد "المشايخ" الذين يعتقدون بصلاحهم أو ولايتهم. ويعتبرون ذلك دليلا على أن الميت من أولياء الله الصالحين.
ولا أدري من أين حكموا للميت بذلك. ولم يرد بمثله كتاب ولا سنة، ولا ثبت عن أحد من الصحابة أو التابعين أن نعشه طار به، أو استدار بحامليه إلى حيث يريد هو (أي الميت) قسرا عن حامليه، ولا يستطيع أحد أن يزعم أن مشايخ زماننا هذا أفضل من الصحابة وتابعيهم بإحسان.
وتفسيري لهذه الظاهرة أن وراءها أحد العوامل الآتية:
1. أن يكون هذا عن عمد وقصد من حملة النعش أو أكثرهم، ممن لهم صلة بالميت، وثقة به، ويريدون أن يثبتوا له كرامة، ويروجوا ذلك في الناس، مما قد يعود عليهم بعد ذلك بمنافع مادية أو أدبية.
2. وقد لا يكون ذلك عن قصد منهم، وإنما فعلوا ذلك مدفوعين إلى حيث أوصى الميت بطريق "الإيحاء" الذي لا يخفى على دارس مبلغ تأثيره في النفس والسلوك، حتى إنه يحدث أحيانا تغيرات عضوية ليس لها أدنى سبب إلا مجرد الاعتقاد والتوهم، ولا غرو إذا انتقل مثل هذا الإيحاء إلى رجال الشرطة أنفسهم، وبخاصة الجنود الذين هم جزء من العامة.
3. ولا يبعد أن يساعد على ذلك بعض مردة الجن والشياطين، الذين يريدون أن يضللوا السطحيين من الإنس بمثل هذا العبث، وقد حكى شيخ الإسلام ابن تيمية صورا كثيرة من هذا الجنس.
والعجيب أن مثل هذه الحكايات والأساطير لا نسمع بها إلا في أوساط معينة، وخاصة في القرى. وإلا فلماذا لم نسمع شيئا من ذلك في المملكة العربية السعودية أو في قطر مثلا وقد عشت فيها بضعة عشر عاما؟!
أما ما أصاب صاحب المزرعة من أضرار، نتيجة لإقامة ضريح في أرضه بغير إذنه، مما سبب اتلاف بعض الزرع القائم، وتعطيل جزء من الأرض عن الزراعة. فمن حقه أن يطالب المتسببين والسلطة معهم بتعويضه عما تلف من قمحه أولا، وبإزالة آثار هذا الغصب والعدوان على ملكه الشرعي ثانيا.
ذلك أن القاعدة الشرعية القطعية التي ثبتت بآيات عديدة من القرآن، وبصريح الحديث النبوي، وباستقراء أحكام الشريعة، واتفق عليها أئمة المذاهب كافة: أن لا ضرر ولا ضرار في الإسلام.
فلا يجوز لمواطن في دار الإسلام -مسلما كان أو ذميا- أن يضار في نفسه أو ماله بغير حق عليه، ولا ذنب جنته يداه، وإذا حدث ذلك يجب أن يزال الضرر بقدر الإمكان، وفقا لقاعدة "الضرر يزال".
ولا يقال: إن إزالة الضرر عن صاحب الأرض لا تتحقق إلا بضرر آخر وهو إزالة القبر، وإيذاء الميت، وقد قرر الفقهاء أن الضرر لا يزال بالضرر لأننا نقول: إن الفقهاء قرروا أيضا أن الضرر الأدنى يحتمل من أجل دفع أو إزالة ضرر أعلى، وكذلك الضرر الخاص يحتمل من أجل دفع الضرر العام.
وهنا الضرر الواقع على الحي أهم وأعظم من الضرر الواقع على الميت، لأن الميت لا يضره أن تنقل عظامه من مكان إلى آخر، وقد أجازوا نبش القبر لما هو دون ذلك. ولا سيما إذا كان الميت هو المتسبب في ذلك حين أوصى بما لا يحل له، واستباح ملك القبر بغير حق.
على أن هناك ضررا عاما متوقعا من بقاء مثل هذا الضريح بهذه الصورة، وهو اعتقاد العوام قداسة صاحبه، وإشاعة الخوارق والكرامات عنه، واستغلال ذلك لجذب البسطاء والمخدوعين إلى زيارته والتمسح به وإيقاد الشموع والسرج عليه، ونذر النذور له، وذبح الذبائح على اسمه، إلى غير ذلك من المنكرات التي لعن النبي صلى الله عليه وسلم فاعليها، واعتبرها ضربا من الشرك.
ولذا كانت إزالة هذا الضريح الذي أسس بنيانه من أول يوم على غير تقوى من الله ورضوان أمرا مشروعا، بل واجبا لمن فقه عن الله ورسوله مرادهما.
وحسبنا في هذا قصة "مسجد الضرار" التي سجلها القرآن الكريم كما سيأتي.
أما المسجد الذي بني على الضريح بغير إذن أصحاب الأرض، وبغير حاجة إليه لبعده عن القرية ثلاثة كيلومترات كما جاء في السؤال، فإن الصلاة فيه حرام لوجهين:
الأول: أن الفقهاء أجمعوا على النهي عن الصلاة في الأرض المغصوبة -نهي تحريم أو كراهة- زجرا للغاصب عن غصبه، وإعلانا للسخط عليه، بل منهم -كالحنابلة والظاهرية- من قال ببطلان الصلاة في تلك الأرض، لما تقرر عندهم من أن النهي يقتضي الفساد والبطلان. ولحديث (من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد) (رواه مسلم) أي مردود عليه، غير مقبول منه.
الثاني: أن الأحاديث النبوية الصحيحة جاءت تنهى عن اتخاذ المساجد على القبور، وتلعن اليهود والنصارى الذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد، وتحذر مما صنعوا.
ولهذا قرر المحققون أن الطارئ منهما على الآخر يزال، فإن كان المسجد قد بني أولا ثم طرأ عليه القبر أزيل القبر، وإن كان الأمر بالعكس أزيل المسجد الذي لم يبن على تقوى من الله ورضوان.
وبهذين الوجهين لم يعد لهذا المسجد حرمة، وشأنه شأن مسجد الضرار الذي قص علينا قصته في سورة "التوبة" من كتابه العزيز فقال:
(والذين اتخذوا مسجدا ضرارا وكفرا وتفريقا بين المؤمنين وإرصادا لمن حارب الله ورسوله من قبل، وليحلفن إن أردنا إلا الحسنى، والله يشهد إنهم لكاذبون. لا تقم فيه أبدا، لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه، فيه رجال يحبون أن يتطهروا، والله يحب المتطهرين. أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم، والله لا يهدي القوم الظالمين).
وكان أصحاب مسجد الضرار من المنافقين قد أتوا النبي صلى الله عليه وسلم وهو يتجهز إلى تبوك، فقالوا: يا رسول الله، إنا قد بنينا مسجدا لذي العلة والحاجة والليلة المطيرة الشاتية، وإنا نحب أن تأتينا فتصلي لنا فيه!! فقال: إني على جناح سفر، وحال شغل. ولو قدمنا إن شاء الله لأتيناكم، فصلينا لكم فيه. فلما نزل بذي أوان -موضع في الطريق إلى المدينة من تبوك- وجاءه خبر المسجد من السماء، فدعا رجلين من أصحابه، وقال لهما: انطلقا إلى هذا المسجد الظالم أهله، فاهدماه وحرقاه ففعلا وأشعلا فيه نارا، ثم خرجا يشتدان حتى دخلاه، وفيه أهله. فحرقاه وهدماه فتفرقوا عنه، فأنزل الله فيه ما أنزل من الآيات، وقد ذكر المحقق ابن القيم فيما يؤخذ من هذه القصة أمرين:
أولهما: مشروعية تحريق أماكن المعصية التي يعصى الله ورسوله فيها وهدمها. كما حرق رسول الله صلى الله عليه وسلم مسجد الضرار وأمر بهدمه، وهو مسجد يصلى فيه، ويذكر اسم الله فيه، لما كان بناؤه ضرارا وتفريقا بين المؤمنين، وإرصادا ومأوى للمنافقين المحاربين لله ورسوله. وكل مكان هذا شأنه فواجب على الإمام تعطيله: إما بهدم وتحريق، وإما بتغيير صورته وإخراجه عما وضع له.
قال: وإذا كان هذا شأن مسجد الضرار، فمشاهد الشرك التي تدعو سدنتها إلى اتخاذ من فيها أندادا من دون الله أحق من ذلك وأوجب، وكذلك محال المعاصي والفسوق كالحانات، وبيوت الخمارين، وأرباب المنكرات، وقد حرق عمر بن الخطاب قرية بكاملها يباع فيها الخمر، وحرق حانوت "رويشد" الثقفي وسماه "فويسقا".
الثاني: أن الوقف لا يصح على غير بر ولا قربة. كما لا يصح وقف هذا المسجد.
قال: "وعلى هذا فيهدم المسجد إذا بني على قبر، كما ينبش الميت إذا دفن في المسجد. نص على ذلك الإمام أحمد وغيره. فلا يجتمع في دين الإسلام مسجد وقبر. بل أيهما طرأ على الآخر منع منه، وكان الحكم للسابق. فلو وضعا معا لم يجز، ولا يصح هذا الوقف ولا يجوز، ولا يصح الصلاة في هذا المسجد، لنهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك، ولعنه من اتخذ القبر مسجدا، أو أوقد عليه سراجا. فهذا دين الإسلام الذي بعث الله به رسوله ونبيه، وغربته بين الناس كما ترى".(زاد المعاد في هدي خير العباد ج3 ص35-36 ط السنة المحمدية)
فليت شعري إذا كان هذا الحكم في مسجد بني على قبر على سبيل الوقف أي برضا الواقفين، الذين يظنون الثواب فيما فعلوا وهم جاهلون، فماذا يكون الحكم في مسجد وقبر بنيا في أرض مملوكة للغير بغير إذنه ولا رضاه؟
إننا إذا وجدنا من الناس من يجادل في الصورة الأولى، فلن نجد من يجادل في الصورة الأخرى، لأنها واضحة البطلان. والحق أحق أن يتبع، والرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل. وبالله التوفيق.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عامر
مدير المنتدى
مدير المنتدى
عامر


علم دولتك : مصر
عدد المساهمات : 1869
السٌّمعَة : 9
تاريخ الميلاد : 19/11/1986
تاريخ التسجيل : 30/12/2009
العمر : 38
رسالة sms اذا ماتت الام
نادى مناد من السماء:
يابن ادم لقد ماتت التى كنا نكرمك من اجلها فاعمل صالحا نكرمك من اجله

ذكر مسجد الجمل بالناصرية 8vuutv

مسجد الجمل بالناصرية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسجد الجمل بالناصرية   مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 23, 2010 9:59 pm

هو فعلا فيه مجموعه من المنتفعين من الوضع الحالى وبيحاربوا ان القبر ده يتهدم وبيجددوه على حسابهم كمان عشان ما يقدمش

وفعلا انا اسمع من زمان ان الارض دى متاخدة غصب من اصحابها
ولا حول ولا قوة الا بالله


مشكور استاذي على هذا الموضوع القيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elnaseria.rigala.net
جمال الشرباصي
عضو نشيط
عضو نشيط
جمال الشرباصي


علم دولتك : مصر
عدد المساهمات : 86
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 20/01/1988
تاريخ التسجيل : 04/08/2010
العمر : 36
رسالة sms أمي في دمي وحبها في عروقي اللهم ارحمها برحمتك يا قدير
ذكر مسجد الجمل بالناصرية 8vuutv

مسجد الجمل بالناصرية Empty
مُساهمةموضوع: رد: مسجد الجمل بالناصرية   مسجد الجمل بالناصرية I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 23, 2010 11:26 pm

من زمان وانا بقول كده وموضوع كويس لابد من ازاله القبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسجد الجمل بالناصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مشاريع بالناصرية تنتظر دعمك
» الحزب الوطنى و الحياة السياسية بالناصرية
» احتجاجات في إسبانيا بسبب ملهى للرقص على شكل مسجد
» موقف طريف للشيخ محمد حسان عن التعدد في مسجد بالمنصورة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلا وسهلا بكم في منتدى قرية الناصرية محافظة دمياط :: الدين النصيحة :: الدروس الدينية المكتوبة-
انتقل الى: